شبة اضطجاع النبي ﷺ في قبر فاطمة بنت اسد
من هي فاطمة بنت اسد التي اضطجع النبي ﷺ في قبرها ؟
فاطمة بنت أسد ابن هاشم بن عبد مناف زوجة ابي طالب هي التي احتضنت النبي في بيت عمة ابي طالب ,وربتة في حجرها بعد وفاة مربية جدة عبد المطلب ،فلما ماتت بكي صلي الله علية وسلم عليها وقال :(كانت امي بعد امي)فألبسها النبي قميصة واضطجع في قبرها ,ولم يفعل النبي ذلك مع سواها فقالوا اصحابة :ما راينأك يارسول الله صنعت هذا فقال :انة لم يكن احد بعد ابي طالب أبر بي منها.
إنما ألبستها قميصي لتكسى من حلل الجنة، واضطجعت في قبرها ليهون عليها ضغطت القبر ,انها كانت احسن خلق الله صنيعا بعد ابي طالب, وبكى وقال :جزاك الله من أم خيرا فلقد كنت خير أم، وسماها أما لانها كانت ربته صلى الله عليه وسلم،
نص الحديث:
حديث مرفوع
رقم الحديث: 20362
( حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَمَّادِ بْنِ زُغْبَةَ ، ثنا رَوْحُ بْنُ صَلاحٍ ، ثنا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ عَاصِمٍ الأَحْوَلِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : لَمَّا مَاتَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ أَسَدِ بْنِ هَاشِمٍ أُمُّ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، دَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَلَسَ عِنْدَ رَأْسِهَا ، فَقَالَ : " رَحِمَكِ اللَّهُ يَا أُمِّي ، كُنْتِ أُمِّي بَعْدَ أُمِّي ، وَتُشْبِعِينِي وَتَعْرَيْنَ ، وَتُكْسِينِي ، وَتَمْنَعِينَ نَفْسَكِ طَيِّبًا ، وَتُطْعِمِينِي تُرِيدِينَ بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الآخِرَةَ " ، ثُمَّ أَمَرَ أَنْ تُغَسَّلَ ثَلاثًا ، فَلَمَّا بَلَغَ الْمَاءُ الَّذِي فِيهِ الْكَافُورُ سَكَبَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ ، ثُمَّ خَلَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَمِيصَهُ ، فَأَلْبَسَهَا إِيَّاهُ وَكَفَّنَهَا بِبُرْدٍ فَوْقَهُ ، ثُمَّ دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ ، وَأَبَا أَيُّوبَ الأَنْصَارِيَّ ، وَعُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ، وَغُلامًا أَسْوَدَ يَحْفُرُونَ فَحَفَرُوا قَبْرَهَا ، فَلَمَّا بَلَغُوا اللَّحْدَ حَفَرَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ ، وَأَخْرَجَ تُرَابَهُ بِيَدِهِ ، فَلَمَّا فَرَغَ دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : فَاضْطَجَعَ فِيهِ ، ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيٌّ لا يَمُوتُ ، اغْفِرْ لأُمِّي فَاطِمَةَ بِنْتِ أَسَدٍ ، وَلَقِّنْهَا حُجَّتَهَا ، وَوَسِّعْ عَلَيْهَا مُدْخَلَهَا ، بِحَقِّ نَبِيِّكَ وَالأَنْبِيَاءِ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِي ، فَإِنَّكَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ وَكَبَّرَ عَلَيْهَا أَرْبَعًا " ، وَأَدْخَلُوهَا اللَّحْدَ هُوَ وَالْعَبَّاسُ ، وَأَبُو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ .)
الزنا والفجورهي امور اساسية في النصرلنية فلكل زانية لها جواز وصك لدخول الملكوت بدون حساب, فاسهل الطرق دون تعب لجنة يسوع هي تفريج الرجلين والاضطجاع مع الدكور
فكلمة الاضطجعاع تعني في مفهوم النصاري وعقليتهم الشاذة الزنا عكس المعني اللغوي المعروف
(انجيل لوقا اصحاح 2 : 7)
(فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل)
ما رأيك يا نصراني ؟
ام يسوع تمارس الاضطجاع مع ابنها فى المذود " زريبة البهايم"
من اين فهم النصراني ان الاضطجاع معناه الزنا:
(التكوين اصحاح 19)
(هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا.)
(صموئيل الثاني اصحاح 11)
(فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها)
فاطمة بنت أسد ابن هاشم بن عبد مناف زوجة ابي طالب هي التي احتضنت النبي في بيت عمة ابي طالب ,وربتة في حجرها بعد وفاة مربية جدة عبد المطلب ،فلما ماتت بكي صلي الله علية وسلم عليها وقال :(كانت امي بعد امي)فألبسها النبي قميصة واضطجع في قبرها ,ولم يفعل النبي ذلك مع سواها فقالوا اصحابة :ما راينأك يارسول الله صنعت هذا فقال :انة لم يكن احد بعد ابي طالب أبر بي منها.
إنما ألبستها قميصي لتكسى من حلل الجنة، واضطجعت في قبرها ليهون عليها ضغطت القبر ,انها كانت احسن خلق الله صنيعا بعد ابي طالب, وبكى وقال :جزاك الله من أم خيرا فلقد كنت خير أم، وسماها أما لانها كانت ربته صلى الله عليه وسلم،
نص الحديث:
حديث مرفوع
رقم الحديث: 20362
( حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَمَّادِ بْنِ زُغْبَةَ ، ثنا رَوْحُ بْنُ صَلاحٍ ، ثنا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ عَاصِمٍ الأَحْوَلِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : لَمَّا مَاتَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ أَسَدِ بْنِ هَاشِمٍ أُمُّ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، دَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَلَسَ عِنْدَ رَأْسِهَا ، فَقَالَ : " رَحِمَكِ اللَّهُ يَا أُمِّي ، كُنْتِ أُمِّي بَعْدَ أُمِّي ، وَتُشْبِعِينِي وَتَعْرَيْنَ ، وَتُكْسِينِي ، وَتَمْنَعِينَ نَفْسَكِ طَيِّبًا ، وَتُطْعِمِينِي تُرِيدِينَ بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الآخِرَةَ " ، ثُمَّ أَمَرَ أَنْ تُغَسَّلَ ثَلاثًا ، فَلَمَّا بَلَغَ الْمَاءُ الَّذِي فِيهِ الْكَافُورُ سَكَبَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ ، ثُمَّ خَلَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَمِيصَهُ ، فَأَلْبَسَهَا إِيَّاهُ وَكَفَّنَهَا بِبُرْدٍ فَوْقَهُ ، ثُمَّ دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ ، وَأَبَا أَيُّوبَ الأَنْصَارِيَّ ، وَعُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ، وَغُلامًا أَسْوَدَ يَحْفُرُونَ فَحَفَرُوا قَبْرَهَا ، فَلَمَّا بَلَغُوا اللَّحْدَ حَفَرَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ ، وَأَخْرَجَ تُرَابَهُ بِيَدِهِ ، فَلَمَّا فَرَغَ دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : فَاضْطَجَعَ فِيهِ ، ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيٌّ لا يَمُوتُ ، اغْفِرْ لأُمِّي فَاطِمَةَ بِنْتِ أَسَدٍ ، وَلَقِّنْهَا حُجَّتَهَا ، وَوَسِّعْ عَلَيْهَا مُدْخَلَهَا ، بِحَقِّ نَبِيِّكَ وَالأَنْبِيَاءِ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِي ، فَإِنَّكَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ وَكَبَّرَ عَلَيْهَا أَرْبَعًا " ، وَأَدْخَلُوهَا اللَّحْدَ هُوَ وَالْعَبَّاسُ ، وَأَبُو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ .)
الزنا والفجورهي امور اساسية في النصرلنية فلكل زانية لها جواز وصك لدخول الملكوت بدون حساب, فاسهل الطرق دون تعب لجنة يسوع هي تفريج الرجلين والاضطجاع مع الدكور
فكلمة الاضطجعاع تعني في مفهوم النصاري وعقليتهم الشاذة الزنا عكس المعني اللغوي المعروف
(انجيل لوقا اصحاح 2 : 7)
(فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل)
ما رأيك يا نصراني ؟
ام يسوع تمارس الاضطجاع مع ابنها فى المذود " زريبة البهايم"
من اين فهم النصراني ان الاضطجاع معناه الزنا:
(التكوين اصحاح 19)
(هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا.)
(صموئيل الثاني اصحاح 11)
(فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق